الموسوعة الحديثية


- أنَّهُ كان يَجْعَلُ الأَذَانَ والإِقَامَةَ سواءً مَثْنَى مَثْنَى ، وكان يَجْعَلُ إِصْبَعَيْهِ في أُذُنَيْهِ
الراوي : بلال بن رباح | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : الدراية تخريج أحاديث الهداية
الصفحة أو الرقم : 1/115 | خلاصة حكم المحدث : في إسناده ضعف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

الصحيح البديل:


- أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم علَّمه الأذانَ تسعَ عشرَ كلمةً فذكر الأذانَ بالتَّربيعِ والتَّرجيعِ قال والإقامةُ مثنَى مثنَى
الراوي : أبو محذورة سمرة بن معير | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : موافقة الخبر الخبر
الصفحة أو الرقم : 1/266 | خلاصة حكم المحدث : صحيح وأصله عند مسلم | أحاديث مشابهة | شرح حديث مشابه

- كان الأذانُ على عهدِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ مثنَى مثنَى والإقامةُ مرةً مرةً إلا أنَّكَ تقولُ قدْ قامتِ الصلاةُ قدْ قامتِ الصلاةُ
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الجورقاني | المصدر : الأباطيل والمناكير
الصفحة أو الرقم : 2/17 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | شرح الحديث