الموسوعة الحديثية


- من صلَّى صلاةً لم تأمره صلاتُه بالمعروفِ أو تنهاهُ عن المنكرِ لم يزددْ بصلاتِه من اللهِ إلا بُعدًا
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : ابن حبان | المصدر : المجروحين
الصفحة أو الرقم : 2/314 | خلاصة حكم المحدث : لا أصل لهذا عن النبي صلى الله عليه وسلم | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل
توضيح حكم المحدث : لا يصح

أحاديث مشابهة:


- مَن لم تنهَهُ صلاتُه وصيامُه عن الفحشاءِ والمنكرِ لم تزدْهُ من اللهِ إلا بُعدًا
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : العراقي | المصدر : ذيل ميزان الاعتدال
الصفحة أو الرقم : 1/130 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- أنَّ في الصلاةِ منهًى ومزجرًا عن معاصي اللهِ ، فمن لم تَنْهَه صلاتُه عن الفحشاءِ والمنكرِ ، ولم يَزْدَدْ بصلاتِه من اللهِ إلا بُعْدًا
الراوي : عبدالله بن مسعود وابن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : الإيمان لابن تيمية
الصفحة أو الرقم : 28 | خلاصة حكم المحدث : اشتهر مرفوعاً، ولا يصح، وظاهر معناه باطل | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل
توضيح حكم المحدث : لا يصح

- مَن لم تَنْهَهُ صلاتُه عن الفحشاءِ و المُنْكَرِ ، لم يَزْدَدْ من اللهِ إلا بُعْدًا
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
الصفحة أو الرقم : 5834 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- مَن لم تنهَهُ صلاتُه عن الفَحشاءِ و المنكرِ لم يَزدَد من اللهِ إلَّا بُعدًا
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم : 2 | خلاصة حكم المحدث : باطل | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- من لم تَنْهَهُ صلاتُه عن الفحشاءِ والمنكَرِ فلا صلاةَ له
الراوي : عمران بن الحصين | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم : 985 | خلاصة حكم المحدث : منكر | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- كلُّ صلاةٍ لم تنهَ عن الفحشاءِ والمنكرِ لم يزددْ صاحبُها من اللهِ إلا بعدًا
الراوي : - | المحدث : ابن تيمية | المصدر : مجموع الفتاوى
الصفحة أو الرقم : 22/5 | خلاصة حكم المحدث : ليس بثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- منْ لمْ تَنْهَهُ صلاتُهُ عنِ الفحشاءِ و المُنْكرِ، لمْ يزْدَدْ منَ اللهِ إلَّا بُعْدًا
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير
الصفحة أو الرقم : 8995 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل