الموسوعة الحديثية


- من طَلَّقَ للبدعةِ ألزمناهُ بدعتَه
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : الدارقطني | المصدر : السنن الكبرى للبيهقي
الصفحة أو الرقم : 7/327 | خلاصة حكم المحدث : [فيه] إسماعيل بن أبي أمية متروك | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف جدا

أحاديث مشابهة:


- يا معاذُ من طلَّقَ للبدعةِ واحدةً أوِ اثنتَينِ أو ثلاثًا ألزمناهُ بدعتَهُ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : ابن القيم | المصدر : إغاثة اللهفان
الصفحة أو الرقم : 1/461 | خلاصة حكم المحدث : باطل | أحاديث مشابهة

- من طلَّق في بدعةٍ ألزمناه بدعتَه
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن القيم | المصدر : زاد المعاد
الصفحة أو الرقم : 5/217 | خلاصة حكم المحدث : باطل | أحاديث مشابهة

- من طلَّقَ في بدعةٍ ألزمْناهُ بدعَتَهُ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن حزم | المصدر : المحلى
الصفحة أو الرقم : 10/164 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة

- مَن طلَّقَ البدعةَ ألْزَمناهُ بدعتَه
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
الصفحة أو الرقم : 5690 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة

- يا معاذ من طلّقَ في بدعةٍ واحدةٍ أو اثنتينِ أو ثلاثا ألزمناه بدعتهُ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : الدارقطني | المصدر : سنن الدارقطني
الصفحة أو الرقم : 3/272 | خلاصة حكم المحدث : [فيه] إسماعيل بن أبي أمية القرشي ضعيف متروك الحديث | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف جدا

- من طلَّق في بدعةٍ ألزمناه بدعتَه.
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن عثيمين | المصدر : شرح بلوغ المرام لابن عثيمين
الصفحة أو الرقم : 5/26 | خلاصة حكم المحدث : باطل | أحاديث مشابهة

- أثرُ عثمانَ بنِ عفانَ بالوقوعِ [يعني الطلاقَ في بدعةٍ].
الراوي : - | المحدث : ابن عثيمين | المصدر : شرح بلوغ المرام لابن عثيمين
الصفحة أو الرقم : 5/26 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح | أحاديث مشابهة

- أثرُ زيدِ بنِ ثابتٍ بالوقوعِ [يعني الطلاقَ في بدعةٍ].
الراوي : - | المحدث : ابن عثيمين | المصدر : شرح بلوغ المرام لابن عثيمين
الصفحة أو الرقم : 5/26 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح | أحاديث مشابهة

- مَن طلَّقَ في بِدْعةٍ ألزَمْناه بِدعَتَه.
الراوي : أنس | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج زاد المعاد
الصفحة أو الرقم : 5/211 | خلاصة حكم المحدث : لا يصح سنده | أحاديث مشابهة