الموسوعة الحديثية


- ثمَّ رفعَ رأسَهُ يعني منَ الرُّكوعِ فقالَ : سمعَ اللَّهُ لمن حمدَهُ اللَّهمَّ ربَّنا لَكَ الحمدُ ورفعَ يديْهِ ، ثمَّ قالَ : اللَّهُ أَكبرُ فسجدَ فانتصبَ على كفَّيْهِ ورُكبتيْهِ وصدورِ قدميْهِ وَهوَ ساجدٌ ، ثمَّ كبَّرَ فجلسَ فتورَّكَ ونصبَ قدمَهُ الأخرى ، ثمَّ كبَّرَ فسجدَ ، ثمَّ كبَّرَ فقامَ ولم يتورَّك ، ثمَّ ساقَ الحديثَ ، قالَ : ، ثمَّ جلسَ بعدَ الرَّكعتينِ حتَّى إذا هوَ أرادَ أن ينْهضَ للقيامِ قامَ بتَكبيرةٍ ، ثمَّ رَكعَ الرَّكعتينِ الأخريينِ ولم يذْكرِ التَّورُّكَ في التَّشَهُّدِ
الراوي : عباس أو عياش بن سهل الساعدي | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف أبي داود
الصفحة أو الرقم : 733 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة

أحاديث مشابهة:


- . . . فسجدَ فانتَصبَ على كفَّيهِ ، ورُكْبتيهِ ، وصدورِ قدميهِ وَهوَ جالسٌ ، فتورَّكَ ، ونصبَ قدمَهُ الأخرى ، ثمَّ كبَّرَ ، فسجَدَ ثمَّ كبَّرَ ، فقامَ ولم يتورَّك ، ثمَّ عادَ فرَكَعَ الرَّكعةَ الأخرى ، فَكَبَّرَ كذلِكَ ثمَّ جلسَ بعدَ الرَّكعتينِ حتَّى إذا هوَ أرادَ أن ينهَضَ للقيامِ قامَ بتَكْبيرٍ ، ثمَّ رَكَعَ الرَّكعتينِ الأُخرَيينِ ، فلمَّا سلَّمَ سلَّمَ عن يمينِهِ ، وعن شمالِهِ
الراوي : عباس أو عياش بن سهل الساعدي | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف أبي داود
الصفحة أو الرقم : 966 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة

- كانَ يمَكِّنُ جبهتَهُ وأنفَهُ منَ الأرضِ ، ثمَّ يقومُ كأنَّهُ السَّهمُ لا يعتَمِدُ علَى يديهِ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم : 562 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- أنَّهُ عليهِ السَّلامُ كانَ يمكِّنُ جبهتَهُ وأنفَهُ منَ الأرضِ ثمَّ يقومُ كأنَّهُ السَّهمُ لا يعتمدُ على يدَيهِ
الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : ابن الملقن | المصدر : البدر المنير
الصفحة أو الرقم : 3/674 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- كان يَقومُ كأنَّهُ السَّهْمُ لا يَعتَمِدُ على يَديهِ
الراوي : - | المحدث : الألباني | المصدر : صفة الصلاة
الصفحة أو الرقم : 155 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- أن النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أمر أصحابَه أن يعتَمِدوا على الرجلِ اليسرَى وأن ينصِبوا اليمنَى.
الراوي : [سراقة بن مالك] | المحدث : ابن عثيمين | المصدر : الشرح الممتع
الصفحة أو الرقم : 1/109 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة