الموسوعة الحديثية


- سُئل رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم عن رجلٍ نسِي الأذانَ والإقامةَ ، فقال النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : إنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ تجاوز عن أمَّتي السَّهوَ في الصَّلاةِ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن القيسراني | المصدر : ذخيرة الحفاظ
الصفحة أو الرقم : 3/1440 | خلاصة حكم المحدث : باطل | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

أحاديث مشابهة:


- سُئِلَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم عن رجلٍ نسِيَ الأذانَ والإقامةَ ، فقال النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم : إنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ تجاوَز عن أُمَّتي السهوَ في الصلاةِ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن عدي | المصدر : الكامل في الضعفاء
الصفحة أو الرقم : 2/266 | خلاصة حكم المحدث : باطل | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- سُئلَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ عن رجلٍ نسِيَ الأذانَ والإقامةَ فقال إنَّ اللهَ تجاوزَ عن أُمَّتي السهوَ في الصلاةِ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الذهبي | المصدر : ميزان الاعتدال
الصفحة أو الرقم : 1/333 | خلاصة حكم المحدث : [فيه بقية بن الوليد ذكر من جرحه] | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف

- إنَّ اللَّهَ تجاوزَ عن أمَّتي السهو في الصلاةِ
الراوي : - | المحدث : محمد ابن عبدالهادي | المصدر : رسالة لطيفة في أحاديث ضعيفة
الصفحة أو الرقم : 38 | خلاصة حكم المحدث : ليس له إسناد أو له إسناد ولا يحتج بمثله النقاد من أهل العلم | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل
توضيح حكم المحدث : لا يصح

- ( من نسِي الأذانَ والإقامةَ ) ، في بابِ السَّهوِ
الراوي : - | المحدث : ابن القطان | المصدر : الوهم والإيهام
الصفحة أو الرقم : 4/166 | خلاصة حكم المحدث : [فيه] بقية بن الوليد قد علمت حاله ونكارة حديثه | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : إسناده لا يصح