الموسوعة الحديثية


- من شرب شرابًا حتى يُذهِبَ عقلَه الذي أعطاه اللهُ فقد أتَى بابًا من أبوابِ الكبائرِ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد
الصفحة أو الرقم : 5/73 | خلاصة حكم المحدث : فيه حسن بن قيس الرحبي ضعيف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف

أحاديث مشابهة:


- منعُ الفحلِ وتعلمُ السحرِ ، وطلبُ عملِهِ وسوءُ الظنِ باللهِ عزَّ وجلَّ ، والغلولُ والجمعُ بين الصلاتينِ بغيرِ عذرٍ [يعني منَ الكبائرِ]
الراوي : - | المحدث : الهيتمي المكي | المصدر : الزواجر عن اقتراف الكبائر
الصفحة أو الرقم : 1/10 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- الجَمعُ بينَ الصَّلاتينِ بِغيرِ عُذرٍ مِن الكبائِرِ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : ابن العراقي | المصدر : طرح التثريب
الصفحة أو الرقم : 3/127 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة

- الجمعُ بين الصلاتيْنِ في الحضَرِ لغيرِ عذرٍ من الكبائرِ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : ابن عبدالبر | المصدر : التمهيد
الصفحة أو الرقم : 12/210 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة

-  عن عُمَر بن الخطَّابِ رَضِيَ اللهُ عنه قال: الجَمْعُ بينَ الصَّلاتينِ مِن غيرِ عُذرٍ مِنَ الكبائِرِ.
الراوي : - | المحدث : النووي | المصدر : خلاصة الأحكام للنووي
الصفحة أو الرقم : 2/741 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف موقوف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- عن عمرَ قال جمع الصلاتين من غيرِ عذرٍ من الكبائرِ
الراوي : - | المحدث : ابن العراقي | المصدر : طرح التثريب
الصفحة أو الرقم : 3/128 | خلاصة حكم المحدث : مرسل ليس بثابت | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : إسناده لا يصح