الموسوعة الحديثية


- السَّائِبُ بنُ يزيدَ قال : كان القيامُ على عهدِ عُمَرَ بثلاثٍ وعشرينَ ركعَةً .
الراوي : السائب بن يزيد | المحدث : الألباني | المصدر : صلاة التراويح
الصفحة أو الرقم : 60 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

أحاديث مشابهة:


- عن يزيدَ بنِ رومانٍ ( كانَ النَّاسُ في زمنِ عمرَ يقومونَ بثلاثٍ وعشرينَ رَكعةً )
الراوي : يزيد بن رومان | المحدث : ابن كثير | المصدر : إرشاد الفقيه
الصفحة أو الرقم : 147/1 | خلاصة حكم المحدث : منقطع | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف

- كان الناسُ يقومون في زمانِ عمرَ بنِ الخطابِ في رمضانَ بثلاثٍ وعشرين ركعةً .
الراوي : يزيد بن رومان | المحدث : الألباني | المصدر : صلاة التراويح
الصفحة أو الرقم : 61 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف لانقطاعه | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف

- كانَ الناسُ في زمنِ عمرَ بنِ الخطابِ يقومونَ في رمضانَ بثلاثٍ وعشرينَ ركعةً
الراوي : يزيد بن رومان | المحدث : الألباني | المصدر : إرواء الغليل
الصفحة أو الرقم : 446 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة

- أن النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ صلاها [أي صلاةَ التراويحِ] ثلاثًا وعشرينَ
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : ابن عثيمين | المصدر : مجموع فتاوى ابن عثيمين
الصفحة أو الرقم : 197/14 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- كان الناسُ يقومون في زمانِ عمرَ بنِ الخطابِ في رمضانَ بثلاثٍ وعشرينَ ركعةً
الراوي : يزيد بن رومان | المحدث : ابن عثيمين | المصدر : مجموع فتاوى ابن عثيمين
الصفحة أو الرقم : 248 /14 | خلاصة حكم المحدث : منقطع | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف

- عن عمرَ أنه أمر أُبَيَّ بنَ كعبٍ أن يصلِّيَ بالناسِ بثلاثٍ وعشرين ركعةً.
الراوي : - | المحدث : ابن عثيمين | المصدر : الشرح الممتع
الصفحة أو الرقم : 4/50 | خلاصة حكم المحدث : ليس بصحيح | أحاديث مشابهة

- كان الناسُ يُصلونَ في عهدِ عمرَ في رمضانَ ثلاثًا وعشرين ركعةً.
الراوي : يزيد بن رومان | المحدث : ابن عثيمين | المصدر : الشرح الممتع
الصفحة أو الرقم : 4/50 | خلاصة حكم المحدث : [فيه] انقطاع | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف

- حديثُ يزيدَ بنِ رومانَ أن الناسَ كانوا يقومون في رمضانَ بثلاثٍ وعشرين.
الراوي : - | المحدث : ابن عثيمين | المصدر : شرح بلوغ المرام لابن عثيمين
الصفحة أو الرقم : 2/47 | خلاصة حكم المحدث : على ما فيه من انقطاع لا يصح إضافته لعمر | أحاديث مشابهة
توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف