الموسوعة الحديثية


- إنَّ اللهَ خلق أرواحَ العبادِ قبلَ العبادِ بألفيْ عامٍ ، فما تعارف منها ائتلفَ ، وما تناكرَ منها اختلفَ
الراوي : عمرو بن عبسة | المحدث : الألباني | المصدر : الآيات البينات
الصفحة أو الرقم : 88 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف جدا، إن لم يكن موضوعا؛ اللهم إلا قوله: " فما تعارف.." فهو طرف من حديث صحيح معروف | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

أحاديث مشابهة:


- إنَّ اللهَ خلق أرواحَ العبادِ قبلَ العبادِ بألفيْ عامٍ ، فما تعارف منها ائتلفَ وما تناكرَ منها اختلفَ
الراوي : عمرو بن عبسة | المحدث : السيوطي | المصدر : شرح الصدور
الصفحة أو الرقم : 419 | خلاصة حكم المحدث : سنده ضعيف جدا | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- خلق اللهُ الأرواحَ قبلَ الأجسامِ بألفي عامٍ
الراوي : - | المحدث : العجلوني | المصدر : كشف الخفاء
الصفحة أو الرقم : 1/265 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف جداً | أحاديث مشابهة

- اللهُ خلق الأرواحَ قبلَ الأجسادِ بأَلْفَيْ عامٍ , فما تعارف منها ائْتَلَفَ , وما تناكر منها اختَلَف
الراوي : - | المحدث : العجلوني | المصدر : كشف الخفاء
الصفحة أو الرقم : 1/122 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف جداً | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- إنَّ اللهَ خلقَ أرْواحَ العبادِ قبلَ العبادِ بألفَي عامٍ فما تعارفَ منها ائتلفَ وما تناكرَ منها اختلفَ
الراوي : عمرو بن عبسة | المحدث : السيوطي | المصدر : شرح المواقف
الصفحة أو الرقم : 10 | خلاصة حكم المحدث : إسناده ضعيف جداً | أحاديث مشابهة | الصحيح البديل

- إنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ خلق الأرواحَ قبل الأجسادِ بألفيْ عامٍ ، ثمَّ جعلها تحت العرشِ ، ثمَّ أمرها بالطَّاعةِ لي ، فأوَّلُ روحٍ سلَّمت عليَّ روحُ عليٍّ
الراوي : علي بن أبي طالب | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : الموضوعات لابن الجوزي
الصفحة أو الرقم : 2/190 | خلاصة حكم المحدث : موضوع | أحاديث مشابهة