الموسوعة الحديثية


- إنَّ اللَّهَ أحيا لي أمِّي ، فآمنت بي
الراوي : - | المحدث : الذهبي | المصدر : ميزان الاعتدال
الصفحة أو الرقم : 2/684 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : كذب

أحاديث مشابهة:


- حَجَّ بنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حَجَّةَ الوَدَاعِ , فمَرَّ بي على عَقَبَةِ الحُجُونِ وهو باكٍ حزينٌ مُغْتَمٌّ , فنزل فمَكَث عني طويلًا , ثم عاد إلَيَّ وهو فَرِحٌ مبتسمٌ , فقلتُ له , فقال ذَهَبْتُ لقبرِ أمي فسألتُ اللهَ يُحْيِيها فأَحْيَاها فآمَنَتْ بي ورَدَّها اللهُ
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : العجلوني | المصدر : كشف الخفاء
الصفحة أو الرقم : 1/63 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : ضعيف بإتفاق الحفاظ | الصحيح البديل

- إنَّ اللهَ أحيا لي أُمِّي فآمنَتْ بي
الراوي : عبدالرحمن بن أبي الزناد | المحدث : الدارقطني | المصدر : لسان الميزان
الصفحة أو الرقم : 5/308 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : منكر باطل

- حجَّ بنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حجَّةَ الوداعِ ، فمرَّ بي على عقبةِ الحَجونِ ، وهو باكٍ حزينٌ ، مغتمٌّ ، فبَكَيْتُ لبكاءِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ثمَّ إنَّه نزل فقال : يا حُمْيراءُ استمسكي ، فاستندتُ إلى جنبِ البعيرِ فمكث عنِّي طويلًا ، ثمَّ إنَّه عاد إليَّ وهو فرِحٌ متبسِمٌ ، فقلتُ له : بأبي أنت وأمِّي نزلت من عندي وأنت باكٍ حزينٌ ، مغتمٌّ ، فبَكَيْتُ لبكائِك ، ثمَّ إنَّك عدتَ إليَّ وأنت فرِحٌ متبسِمٌ فعمَّ ذا يا رسولَ اللهِ ؟ فقال : ذهبتُ لقبرِ أمِّي آمنةَ ، فسألتُ اللهَ أن يُحييَها ، فأحياها ، فآمنَتْ بي ، وردَّها اللهُ عزَّ وجلَّ
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : ابن الجوزي | المصدر : الموضوعات لابن الجوزي
الصفحة أو الرقم : 2/11 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : موضوع بلا شك

- أحيَا لِي أُمِّي فآمنَتْ بِي ثمَّ ردَّها
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الذهبي | المصدر : أحاديث مختارة
الصفحة أو الرقم : 95 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : إسناده [موضوع]

- أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ نزلَ إلى الحجونِ كئيبًا حزينًا فأقامَ ما شاءَ ربُّهُ عز وجل ثمَّ رجعَ مسرورًا فقلتُ يا رسولَ اللهِ نزلتَ الحجونَ كئيبًا حزينًا فأقمتَ بهِ ما شاءَ اللهِ ثمَّ رجعتَ مسرورًا فقالَ سألتُ ربِّي عز وجل فأحيَا لي أُمِّي فآمنتْ بِي ثمَّ ردَّها
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الجورقاني | المصدر : الأباطيل والمناكير
الصفحة أو الرقم : 1/377 | أحاديث مشابهة | خلاصة حكم المحدث : باطل