trial

موسوعة الفرق

- فيما يتعلق باسمه: لقد انتحل والاس لنفسه أسماءً وألقابًا من حين إلى آخر، فكان اسمه والاس محمد عندما تولى زعامة الفرقة، وكان يلقب بالوزير الأعلى Chief Minister، ثم اختصره إلى و.د. محمد وغير لقبه إلى الإمام الأعلى Chief Imam، وفي عام 1977م غير اسمه إلى والاس دين محمدWallace Deen Muhaad وحوَّل لقبه إلى الإمام فقط، وفي عام 1978م، غير اسمه إلى وارث الدين محمد wraith Deen Muhaad، ويقصد بذلك الاسم وارث دين إليجا محمد، وارث دين محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم Bilalian News Vol 3 No 48 6-10-1978 P 17. ، وادعى أنه مجدد هذا القرن، وسار هذا الاسم هو لقبه الرسمي بعد ذلك.


- فيما يختص باسم الجماعة: في نهاية شهر سبتمبر أيلول 1975م استبدل والاس كلمة أسود أو زنجي لتحل محلها كلمة بلالي Bilalian نسبة إلى بلال بن رباح الحبشي ـ رضي الله عنه ـ وينبغي أن نلاحظ منذ البداية أن والاس كان يقصد بالبلالي كل ماهو أسود، وليس كما ظن البعض أن لفظ بلالي يطلق على المسلم فقط، بل كان يطلق على الأسود المسلم وغير المسلم! وبعد شهرين غير والاس اسم جريدة الفرقة من محمد يتكلم إلى أخبار البلاليينBilalian News Bilalian Journal Vol,2 No 4 1-2-1979 p.8.  .
- فيما يختص بلقب الجماعة: غير والاس في الشهر الحادي عشر ( نوفمبر) من عام 1976م لقب جماعته من أمة الإسلام إلى اسم مجتمع الإسلام العالمي في الغرب.

انظر أيضا: